تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
=

نبذة عن الصندوق

تأسس صندوق أبوظبي للتنمية في 15 يوليو 1971 كمؤسسة وطنية رائدة بمجال تقديم المساعدات الخارجية، تابعة لحكومة أبوظبي، حيث يهدف الصندوق إلى تقديم قروض ميسرة و إدارة المنح المقدمة من حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة لتمويل مشاريع تهدف إلى تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الدول النامية، بالإضافة إلى استثمارات ومساهمات مباشرة لتعزيز دور القطاع الخاص في الدول المستفيده لما له من دور أساسي في تسريع عملية التنمية الاقتصادية.

يتركز نشاط الصندوق على عامل الإستدامة للحد من الفقر في مجتمعات الدول النامية من خلال تمويل ودعم مشروعات حيوية من شأنها الإسهام في عملية تنمية مختلف القطاعات ورفع المستوى المعيشي وتوفير فرص العمل لسكانها.​ ​

الرؤية والرسالة والقيم

الرؤية: أن نكون نموذجاً يحتذى به في تقديم العون التنموي لتقليل الفقر العالمي.

الرسالة: مساعدة الدول النامية لتحقيق النمو الاقتصادي المستدام وتقليل الفقر بتقديم الموارد المالية وتكوين الشراكات في القطاعين العام والخاص وتبني أفضل الممارسات العالمية لضمان فعالية الإعانات.

القيم

​ 

​التعاون: التعاون دون حدود وإظهار الرعاية واحترام وجهات نظر الآخرين وتشجيع إنجازات الفرق.

 

الإبداع: البحث الدائم للتحسين والتركيز على إيجاد حلول للمشاكل وتبني الموقف الإيجابي مع المتغيرات.

 

الإلتزام: الالتزام بالأداء المتميز وبالمعايير الأخلاقية العالية والعزم على تحقيق الأهداف.

 
الكفاءة:

 تشجيع المبادرات التطويرية لدى الأفراد ودعم الثقة في قدراتهم الفردية وإنماء المهارات والمعرفة المشتركة​​​​.​

شروط الاستخدام

صندوق أبوظبي للتنمية هو المالك القانوني لهذا الموقع الإلكتروني الذي يخضع استخدامه لقبول الشروط التالية والموافقة عليها:

1- لا ضمانات

لا يتحمل صندوق أبوظبي للتنمية أي ضمان أو مسؤولية صريحة أو ضمنية عن المحتوى المعروض على هذا الموقع في حال فقدانه أو تلفه أو مشاركة المعلومات الواردة فيه مع أجهزة أو أنظمة بيانات أخرى.

2- الاستخدام السليم

لا يجوز للزوار استخدام هذا الموقع الإلكتروني لنشر أو إرسال أو توزيع مواد غير قانونية أو تشهيرية أو مسيئة أو فاضحة أو مهينة أو بها انتهاك لحقوق أي طرف آخر بما في ذلك حقوق الطبع والنشر أو العلامة التجارية أو الخصوصية. كما لا يجوز للزوار الدخول إلى الموقع الإلكتروني أو استخدام ميزاته أو محاولة الدخول إليه باستخدام واجهات غير تلك التي يقدمها الموقع.

3- حقوق الملكية الفكرية

نقر بأن صندوق أبوظبي للتنمية صاحب الملكية الوحيد لجميع المعلومات والبيانات والمواد الأخرى الموجودة على هذا الموقع وكذلك صاحب الملكية الفكرية لمحتاه، وعليه تعود للصندوق ملكية معايير وحقوق الموقع الإلكتروني.

4- الإبلاغ عن إساءة الاستخدام

للإبلاغ عن اية حالات إساءة استخدام للموقع، أو انتهاك شروط استخدامه، بما في ذلك استخدام معلومات تتضمن تشهيراً أو اساءة أو تهديداً أو تضليلا أو اختلاس محتوى أو أي استخدام غير مناسب، يرجى النقر ... هنا.

5- الإفصاح عن المعلومات الشخصية

يحتفظ صندوق أبوظبي للتنمية بالحق في الإفصاح عن معلومات الزوار، بما في ذلك معلومات تعريف شخصية عند الاقتضاء بموجب القانون أو عند الضرورة للتحقيق في اشتباه وقوع أنشطة غير المشروعة مثل الاحتيال أو انتهاك شروط الاستخدام أو عند الضرورة لحماية حقوق الملكية وسلامة الصندوق أو زوار الموقع أو أطراف ثالثة أخرى.

6- سياسة الخصوصية

الموقع يضم فئتين من المعلومات بما في ذلك معلومات عامة. ويقوم الموقع تلقائيا بجمع معلومات غير شخصية باستخدام ملفات تعريف ترصد أنماط استخدام المستخدين للموقع والمعلومات التي يدخلون اليها. ومن أمثلة البيانات التي يتم جمعها: (1) أسماء النطاقات، و(2) الوقت والتاريخ، و(3) عنوان بروتوكول الإنرنت ونوع المتصفح وأنظمة التشغيل، و(4) الصفحات التي يزورها المستخدم، والروابط التي يستخدمها للوصول إلى الصفحات، (5) وأسماء نطاقات المواقع الأخرى المرتبطة بالموقع، و(6) صفحات الوصول، و(7) معلومات تتعلق بالسكان وغيرها. المعلومات الشخصية: قد يطلب من الزوار الذين يسجلون في الموقع الإلكتروني والراغبين في الحصول على تنبيه عبر البريد الإلكتروني عبر خدمة "شاير بوينت" تقديم معلومات شخصية مثل عنوان البريد الإلكتروني. ولن يقوم الموقع بجمع معلومات تعريف شخصية دون موافقة الزائر. كما يحتفظ الزائر بحق التصحيح في البيانات الشخصية المقدمة ويجوز له تعديل أو حذف بياناته الشخصية، كليا أو جزئيا، وفي أي وقت شاء.

7- القوانين المعمول بها

يخضع أي تعارض أو مطالبة أو نزيع يتعلق بالدخول إلى هذا الموقع أو استخدامه لقوانين دولة الإمارات العربية المتحدة.

اتصل بنا

يعمل الموقع الإلكتروني الرسمي للصندوق تحت اسم نطاق واحد فقط وهو https://www.adfd.ae، وهو غير مرتبط بأي من المواقع الإلكترونية الأخرى قد تبدو مشابهة لهذا الموقع. واذا كان لديكم أي استفسار عن شروط الاستخدام الواردة هنا، يرجى الاتصال بصندوق أبوظبي للتنمية.

Close
Back to links