تسجيل الدخول

وفد سنغالي يزور صندوق أبوظبي للتنمية ويبحث تعزيز التعاون المشترك

أبوظبي, 2018 Sep 08
قام وفد سنغالي برئاسة معالي مصطفى نياس رئيس الجمعية الوطنية السنغالية، بزيارة إلى صندوق أبوظبي للتنمية، حيث التقى سعادة محمد سيف السويدي مدير عام الصندوق، بحضور سعادة جاسم النقبي عضو المجلس الوطني الاتحادي وعدد من المسؤولين من كلا الجانبين.
 
وبحث الجانبان خلال اللقاء العلاقات الثنائية وسبل تطويرها في كافة المجالات، خاصة فيما يتعلق بتمويل المشاريع التنموية ودور الصندوق في تحقيق التنمية المستدامة في السنغال.
 
وبهذه المناسبة، قال سعادة محمد سيف السويدي إن زيارة الوفد تعد فرصة مهمة للتباحث في كافة المجالات المتاحة لتعزيز التعاون المشترك بين الجانبين، مشيراً إلى صندوق أبوظبي للتنمية والحكومة السنغالية يسعيان إلى تطوير العلاقات المشتركة بينهما والتي بدأت قبل نحو أربعة عقود.
وأضاف أن الصندوق يحرص على توسيع نشاطاته التنموية في الدول النامية خاصة في القارة الإفريقية، مشيراً إلى أن المشاريع التي مولها الصندوق في أفريقيا حققت نتائج إيجابية وساهمت بشكل ملموس في تحسين الظروف المعيشية للسكان. 
 
وأكد السويدي أن السنغال واحدة من الدول الأفريقية التي يسعى الصندوق إلى تقوية نشاطه التنموي فيها، وتحقيق أهدافها التنموية ودعم برامجها الاقتصادية، لافتاً إلى أن الصندوق قدم قروضاً ميسرة بقيمة 240 مليون درهم لتمويل مشاريع نوعية في القطاعات الأساسية لتحقيق التنمية المستدامة في السنغال.
 
من جانبه، عبر معالي مصطفى نياس عن شكره وتقديره لدولة الإمارات العربية المتحدة وصندوق أبوظبي للتنمية على ما يقدمانه من مساعدات تنموية للسنغال، مشيداً بما حققه الصندوق من إنجازات في مجال تمويل المشاريع التنموية، إضافة إلى جهوده في دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مختلف الدول النامية.
وتطرق معالي مصطفى نياس إلى المشاريع التي تتطلع الحكومة السنغالية لتمويلها عن طريق الصندوق والتي سوف تسهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في البلاد، موضحاً أن
الصندوق أبدى استعداده لدراسة تمويل المشاريع التنموية ذات الأولوية لدى الحكومة السنغالية، فور استكمال الدراسات اللازمة لها.
 
وتركزت جهود الصندوق التنموية على تمويل القطاعات الأساسية ومشاريع البنية التحتية في السنغال، وقام الصندوق مؤخراً بدعم قطاع الطاقة المتجددة حيث خصص ما يقارب 48 مليون درهم لإنشاء محطات للطاقة الشمسية الكهروضوئية بهدف إمداد حوالي 100 قرية ريفية بالكهرباء ودعم مبادرة الحكومة السنغالية الرامية إلى تزويد المناطق الريفية بالكهرباء بنسبة 60%.