تسجيل الدخول

الصندوق ينظم دورة محاكاة حول برنامج الصادرات الوطنية

أبوظبي , 2018 Dec 16
نظم صندوق أبوظبي للتنمية بالتعاون مع بنك الصادرات والواردات الكوري دورة محاكاة حول برنامج تمويل الصادرات الوطني الذي يعتزم الصندوق إطلاقه خلال عام 2019، بهدف توفير مظلة ائتمانية وتمويلية رائدة للصادرات الوطنية، وتمكينها من الحصول على فرص تصديرية تدعم الاقتصاد الوطني وتحقق التنمية المستدامة. 

وتناولت الدورة التي عقدت خلال الفترة من 9 ولغاية 12 ديسمبر 2018، جاهزية البرنامج لتقديم الخدمات التمويلية والإتمانية للمصدر الوطني، إضافة إلى مراجعة آليات ومبادىء العمل التي تضمن نجاح إطلاق البرنامج بما ينسجم مع سياسة دعم الصادرات الوطنية في دولة الإمارات والمتفقة مع أفضل الممارسات الدولية.
وبهذه المناسبة، قال سعادة محمد سيف السويدي مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية إن برنامج الصادرات الوطنية يأتي ترجمة لرؤية القيادة الرشيدة بضرورة تنويع الاقتصاد وتسخير كافة السبل لتمكين الصادرات الوطنية من المنافسة بشكل كبير في الأسواق العالمية، مستنداً في ذلك لرؤية الإمارات2021 والرؤية الاقتصادية لإمارة أبوظبي2030 في بناء اقتصاد متنوع ومستدام.
وأضاف سعادته" أن بنك الصادرات والواردات الكوري قدم خبراته الفنية والإدارية لفريق عمل صندوق أبوظبي للتنمية المشرف على تأسيس البرنامج، وعمل على تمكين الفريق من المضي قدماً لإطلاق برنامج يخدم الصادرات الإماراتية ويعزز مكانة الاقتصاد الوطني، لافتاً إلى أن البنك يمتلك خبرة كبيرة في مجال تنمية الصادرات ".
وأشار إلى أن التعاون بين صندوق أبوظبي للتنمية وبنك الصادرات والواردات الكوري تضمن عقد العديد من ورش العمل والاجتماعات الفنية في كل من الإمارات وكوريا الأمر الذي مكننا من قطع خطوات هامة على طريق إطلاق البرنامج وتحديد الأدوات والإجراءات المتبعة ضمن أفضل الممارسات العالمية للتعامل مع المصدر الوطني وإخراج البرنامج بما يتلائم مع السوق الإماراتي وتحقيق الأهداف المرجوة منه.
ومن جانبه، قال سعادة سين كوان لي مدير عام بنك الصادرات والواردات الكوري  "يسرنا التعاون مع صندوق أبوظبي للتنمية في إطلاق برنامج خاص لتنمية الصادرات في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تأتي الدورة التي تم عقدها اليوم ضمن مجموعة من الدورات وورش العمل المشتركة والتي تهدف إلى مراجعة إجراءات البرنامج وآليات العمل قبل إطلاقه بشكل رسمي للمصدرين ورجال الأعمال.
وأضاف أن فريق العمل المشرف على البرنامج من صندوق أبوظبي للتنمية يتمتع بخبرة كبيرة في التعامل مع البرنامج وتطبيقه على القطاعات التصديرية المختلفة وضمان نجاحه في تحقيق أهدافه وتعزيز فرص منافسة المنتجات والخدمات الإماراتية في الأسواق العالمية.
وخلال حفل اختتام ورشة العمل، وزع سعادة محمد سيف السويدي الهدايا والشهادات التقديرية على المشاركين، بحضور سعادة سين كوان لي مدير عام بنك الصادرات والواردات الكوري وسعادة خليفة القبيسي نائب مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية وعدد من المسؤولين في الصندوق والبنك.