تسجيل الدخول

منصور بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة الصندوق

أبوظبي, 2018 Dec 26

ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، رئيس مجلس إدارة صندوق أبوظبي للتنمية اليوم اجتماع مجلس إدارة الصندوق، الذي عقد بوزارة شؤون الرئاسة، وبحضور سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، نائب رئيس مجلس الإدارة، وأعضاء مجلس الإدارة، والمدير العام لصندوق أبوظبي للتنمية.

واطلع مجلس الإدارة على الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، وناقش نشاط الصندوق التنموي ومراحل إنجاز المشاريع الممولة من قبل الصندوق في عدد من الدول، والخطط المستقبلية، كما صادق المجلس على عدد من طلبات التمويل الخاصة ببعض المشاريع التنموية في مختلف الدول النامية، واتخذ القرارات المناسبة بشأنها بما يتوافق مع خطة وميزانية عمل الصندوق.

وأكد سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان استمرار الصندوق على النهج الذي وضعه المغفور له بإذن الله الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في دعم التنمية في الدول النامية لتحقيق التنمية المستدامة، ومساعدة شعوبها على العيش ضمن حياة كريمة.

وقال سموه إن النجاح الذي حققه الصندوق خلال الأعوام الماضية جاء بفضل الدعم الكبير من قبل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة والتي مكنتنا من التوسع في تمويل المشاريع التنموية ومساعدة المجتمع الدولي على تحقيق أهدافه الإنمائية.

وأشار سموه إلى حرص الصندوق على مساعدة الدول النامية من خلال تمويل وتنفيذ مشاريع تنموية ذات تأثير اجتماعي واقتصادي واسع تساهم في تحسين وتوفير احتياجات الدول الشقيقة والصديقة وتدعم أولوياتها التنموية.


من جانبه، قدم سعادة محمد سيف السويدي مدير عام الصندوق الشكر والتقدير إلى سمو رئيس مجلس الإدارة، وأعضاء المجلس على اهتمامهم وحرصهم الكبير على دعم مسيرة عمل الصندوق التنموي، ومتابعة برامجه وخططه وأهدافه المستقبلية، مشيراً إلى أن هذا الدعم نابع من حرص قيادتنا الرشيدة على استمرارية العمل التنموي وتوفير كافة السبل لانجاح مبادرات الصندوق ومشاريعه التنموية في كافة الدول.

وأضاف سعادته أن الصندوق يعمل على تنفيذ توجيهات سمو رئيس مجلس الإدارة والمساهمة بشكل فعّال في دعم الاقتصاد الوطني لتحقيق سياسة التنويع الاقتصادي بما ينسجم مع رؤية الإمارات 2021، والرؤية الاقتصادية لإمارة أبوظبي 2030.

ويشار إلى أن اجمالي تمويلات واستثمارات صندوق أبوظبي للتنمية منذ تأسيسه تصل إلى 83 مليار درهم استفادت منها أكثر من 88 دولة في مختلف أنحاء العالم.