تسجيل الدخول

الصندوق يمول مشروعاً لتطوير الخدمات الاجتماعية في ليبيريا

, 2019 Dec 17
وقع صندوق أبوظبي للتنمية مذكرة تفاهم مع حكومة ليبيريا يقدم بموجبها 18.3 مليون درهم، ما يعادل (5 ملايين دولار أمريكي (لتمويل مشروعاً يهدف لتطوير الخدمات الاجتماعية المقدمة في مدينة منروفيا في ليبيريا.

ويهدف المشروع إلى تطوير منشئات تعمل على توفير مناطق ترفيهية من خلال إنشاء منطقة رياضية متكاملة تتضمن عدد من الملاعب والمرافق المصاحبة له.

ووقع الاتفاقية، سعادة محمد سيف السويدي مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية، ومعالي تروكون كبوي وزير دولة لدى جمهورية ليبيريا، بحضور سعادة خليفة القبيسي نائب مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية وعدد من المسولين في كلا الجانبين.

وبهذه المناسبة، قال سعادة محمد سيف السويدي مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية "سعدنا بالتوقيع على مذكرة تفاهم مع حكومة ليبيريا لإنشاء منطقة رياضية متكاملة شاملة جميع المرافق، حيث يعد هذا المشروع أول تعاون تنموي بين الصندوق والحكومة الليبيرية"، لافتاً إلى أن المشروع سيساهم في تحقيق الأهداف الحكومية في إيجاد مرافق ترفيهية تخدم شريحة واسعة من السكان، إضافةً للمساهمة بفعالية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وعلى وجه الخصوص الهدف الثالث والمتمثل بـ الصحة الجيدة والرفاه.

وأضاف سعادته أن صندوق أبوظبي للتنمية "يرتبط بعلاقات متميزة مع العديد من الدول الأفريقية، حيث يحرص الصندوق على المساهمة في تمويل المشاريع التنموية المختلفة والتي من شأنها أن تعمل على تحسين مستوى حياة السكان ودفع عجلة التنمية الاقتصادية في الدول المستفيدة".

من جانبه، قدم معالي تروكون كبوي الشكر والتقدير لدولة الإمارات العربية المتحدة ممثلة بصندوق أبوظبي للتنمية على دعمها من خلال المساهمة بتمويل هذا المشروع الهام وتطوير البنية التحتية لتنفيذ مشاريع تساهم في تقديم خدمات اجتماعية متميزة لسكان ليبيريا.

وقال إن المشروع بما يحتويه من مرافق حيوية سيعمل على تنشيط حركة التواصل الاجتماعي بين السكان وتنمية المواهب الرياضية، فضلاً عن أن المشروع سيتيح الفرصة للسكان بالاستمتاع بمختلف الألعاب الرياضية.

وأشار إلى أهمية استمرار التعاون مع صندوق أبوظبي للتنمية لتمويل مشاريع تنموية يكون لها انعكاسات إيجابية على السكان في مختلف المناطق وتحقق التنمية المستدامة في البلاد.

ويذكر أن صندوق أبوظبي للتنمية بدأ نشاطه التنموي في القارة الأفريقية منذ عام 1974، حيث مول مشاريع تنموية في قطاعات اقتصادية متنوعة وبقيمة اجمالية تقدر بـ 23 مليار درهم استفادت منها 40 دولة، كما عمل الصندوق على توجيه استثمارات منتقاة في العديد من القطاعات الاستراتيجية شملت مساهمات رأسمالية في شركات قائمة ومحافظ خاصة في عدد من الدول الأفريقية بهدف دفع عجلة التنمية الاقتصادية وتحقيق التنمية المستدامة في تلك الدول.