تسجيل الدخول

الصندوق يحتفل باليوم الوطني الـ 48

, 2019 Nov 28
نظم صندوق أبوظبي للتنمية اليوم احتفالاً خاصاً بمناسبة اليوم الوطني الثامن والأربعين لدولة الإمارات العربية المتحدة، بحضور سعادة محمد سيف السويدي مدير عام الصندوق، وسعادة خليفة القبيسي نائب المدير العام ومدراء الإدارات والموظفون

. وتضمن الحفل الذي بدأ بالنشيد الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، تقديم عروض فنية ومسابقات تراثية وشعبية تظهر "إرث الأولين" وتجسد روح الاتحاد، وتحكي رؤية مؤسس الدولة المغفور له بأذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والآباء المؤسسين حكام الإمارات في بناء الوطن ومسيرة التقدم والازدهار التي تشهدها الإمارات في مختلف المجالات في ظل القيادة الحكيمة للدولة

. وفي كلمة ألقاها بهذه المناسبة، رفع سعادة محمد سيف السويدي أسمي آيات التهاني وخالص التبريكات إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإخوانهم أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات بمناسبة اليوم الوطني الثامن والأربعين للدولة، مؤكداً أن هذه المناسبة الغالية لها مكانة خاصة عند كل مواطن ومقيم على هذه الأرض الطيبة، داعياً الله أن يحفظ اتحاد دولة الإمارات وأن يبقي راية الوطن خفاقة مرفوعة على الدوام.

وقال سعادته "إن الاحتفال باليوم الوطني الثامن والأربعين يُعيد إلى أذهاننا مسيرة تأسيس دولة الإمارات عندما توحدت إرادة الآباء المؤسسين وصدَقتْ عزيمتهم في إنشاء دولة قوية وضعت تاريخياً مشرقاً لنا وللأجيال القادمة من أبناء الوطن لينعموا بالاستقرار والبناء والتنمية والسعادة والازدهار، مشيراً إلى ان هذه المناسبة العظيمة تظهر تلك الجهود التي بذلها قادة دولة الإمارات حتى يتحقق حلم الوحدة وتجاوز كافة التحديات من أجل ذلك الهدف الأسمى".

وأضاف "لقد حققت دولة الإمارات العربية المتحدة الكثير من الإنجازات، وشهدت مسيرة الاتحاد العديد من المكاسب على جميع المستويات المحلية والإقليمية والدولية، لافتاً إلى أن الإمارات أصبحت اليوم إحدى أهم الدول في العالم المتقدم، حيث تتصدر الدولة المركز الأول في العديد من المؤشرات التنافسية العالمية.

وأشار سعادته إلى أن المواطن في دولة الإمارات استطاع وبفضل الرعاية والاهتمام الكبير من القيادة الرشيدة أن يواكب مسيرة العصر من تطور وتقدم، وأن يترجم مشاعر الانتماء الوطني في إرادة وتصميم وطموح نحو بناء الإمارات الحديثة، إمارات المستقبل.

وأوضح أن مسيرة صندوق أبوظبي للتنمية تزامنت مع قيام دولة الاتحاد في عام 1971، حيث حقق الصندوق العديد من الإنجازات والمكتسبات التي ساهمت بترسيخ المكانة المرموقة التي تتمتع بها الدولة في مجال العمل التنموي على الصعيد العالمي، بالإضافة إلى جهوده في دعم الاقتصاد الوطني وتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة داخل دولة الإمارات.

وقال إن الصندوق مول مشاريع تنموية في أكثر من 90 دولة في مختلف قارات العالم وترك بصمة واضحة في تلك الدول معززاً الدور الريادي الذي تقوم به دولة في الإمارات في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة على مستوى عالمي.

وتخلل الحفل الذي جاء بمشاركة مختلف الإدارات في الصندوق مسابقات التحدي والمنافسة، مسابقات للأطفال، والمسابقات التراثية التي تظهر إرث الأوّلين وموروثهم الذي يعيش في نفوس أبناء الوطن. وفي نهاية الحفل قام سعادة المدير العام بتوزيع الشهادات التقديرية على المشاركين في الفعاليات.