تسجيل الدخول

وزيرة السلام الأثيوبية تزور الصندوق وتبحث تعزيز التعاون المشترك

, 2020 Jan 20
استقبل سعادة محمد سيف السويدي مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية وفداً أثيوبياً برئاسة معالي مفرحات كامل وزيرة السلام في الحكومة الأثيوبية، بحضور سعادة خليفة القبيسي نائب المدير العام وعدد من المسؤولين في الصندوق.

وبحث الجانبان خلال اللقاء العلاقات الثنائية وسبل تطويرها في كافة المجالات، خاصة فيما يتعلق بالجانب التنموي ودور الصندوق في تحقيق التنمية المستدامة في أثيوبيا، إضافة إلى بحث الفرص التنموية والاستثمارية المشتركة بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها.

وبهذه المناسبة، قال سعادة محمد سيف السويدي إن زيارة الوفد الأثيوبي تعد فرصة مهمة للتباحث في كافة المجالات المتاحة لتعزيز التعاون المشترك بين الجانبين، مشيراً إلى صندوق أبوظبي للتنمية والحكومة الأثيوبية يسعيان إلى تطوير العلاقات في كافة النواحي.

وأشار سعادته إلى أن الصندوق يحرص على توسيع نشاطاته التنموية في الدول النامية خاصة في القارة الأفريقية، لا سيما وأن المشاريع التي نمولها في أفريقيا حققت نتائج إيجابية وساهمت بشكل ملموس في تحسين الظروف المعيشية للسكان وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

من جانبها، عبرت معالي مفرحات كامل وزيرة السلام الأثيوبية عن شكرها وتقديرها لدولة الإمارات العربية المتحدة وصندوق أبوظبي للتنمية على ما يقدمانه من مساعدات تنموية لأثيوبيا، مشيدتاً بما حققه الصندوق من إنجازات في مجال تمويل المشاريع الإنمائية، إضافة إلى جهوده في دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مختلف الدول حول العالم.

ويذكر أن صندوق أبوظبي للتنمية بدأ نشاطه التنموي مع الحكومة الأثيوبية منذ عام 2012، حيث مول الصندوق مشروعين تنمويين بقيمة إجمالية بلغت 119.4 مليون درهم.