تسجيل الدخول

صندوق أبوظبي للتنمية يحتفي بعام القراءة من خلال تنظيم ندوة حوارية ثقافية

أبوظبي, 2016 Sep 27
نظم صندوق أبوظبي للتنمية بالتعاون مع هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ندوة ثقافية حوارية قدمها الباحث الإماراتي عبدالله عبدالرحمن حول كتابه "الإمارات في ذاكرة أبنائها" في مقر صندوق أبوظبي للتنمية ضمن فعاليات مبادرة عام القراءة. بداية، افتتح سعادة محمد سيف السويدي مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية الندوة قائلاً "إنّ مبادرة "عام القراءة" التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، "حفظه الله" أتت لتؤكد أهمية العلم والمعرفة والثقافة في تقدم الأمم والشعوب وتقيس مدى رقيها وتطورها".
وأضاف سعادته إلى أن ترسيخ عادة القراءة في مجتمعاتنا تعتبر من أهم السلوكيات التي لابد من غرسها في نفوس أبنائنا حتى نستطيع ايجاد جيل قادر على التقدم والنهوض بمختلف مجالات الحياة.
<br />
<br />
وقال "نحن في دولة الإمارات العربية المتحدة حبانا الله بقيادة واعية وحكيمة. أعطت اهتماماً كبيراً للثقافة والمعرفة وغرست حب القراءة والعلم في نفوس أبناء الوطن ووفرت كافة السبل للتشجيع على ذلك حتى غدت دولتنا تحتل مكانة بارزة بين الأمم والشعوب المتحضرة".
ومن جانبه، قدم الباحث والإعلامي عبد الرحمن شرحاً حول كتابه الذي يعد مرجعاً مهما بأجزائه الثلاثة حيث يرصد فيه الكاتب تفاصيل الحياة في الإمارات في فترة مبكرة من عمر الدولة، ويستدعي فيه شكل الحياة قبل نحو مائة عام من اكتشاف النفط، عبر حوارات معمّقة مع رجال ونساء كبار في السن عاشوا في مختلف نواحي سواء الثقافية والاجتماعية والاقتصادية.
وجاءت هذه الفعالية في إطار الالتزام بتوجيهات القيادة الرشيدة بإعلان عام 2016 عاماً للقراءة لتخريج جيل قارئ وترسيخ الدولة عاصمة للمحتوى والثقافة والمعرفة. <br />
<br />
وأعرب الباحث عبد الرحمن عن شكره وتقديره لدعم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله للأدب والثقافة، مشيراً إلى أن الدولة تعيش مراحل مهمة من الاهتمام بالثقافة والمثقفين، وكذلك الاهتمام والدعم الذي توفره العديد من مؤسسات الدولة في القطاعين العام والخاص.<br />
<br />
كما أثنى الباحث عبد الرحمن على دور صندوق أبوظبي للتنمية في تنظيم مثل هذه الفعاليات التي من شأنها أن توفر بيئة خصبة للتشجيع على القراءة في مجالات الأدب والعلوم المختلفة.<br />
<br />
من جهة أخرى، نظم الصندوق بالتعاون مع دار الكتب معرضاً للكتب متضمناً آخر إصدارات الهيئة وإصدارات مشروع كلمة وذلك بهدف غرس قيم الاطلاع والمعرفة في نفوس الموظفين وتمكينهم من اقتناء هذه الإصدارات المتنوعة المحلية والعالمية.