تسجيل الدخول

وزير النقل والاتصالات التنزاني يزور صندوق أبوظبي للتنمية ويبحث التعاون المشترك

أبوظبي, 2016 Dec 20
بحث معالي مكامي مباراوا وزير النقل والاتصالات والعمل بجمهورية تنزانيا الاتحادية العلاقات الثنائية مع صندوق أبوظبي للتنمية وسبل تطويرها في كافة المجالات خاصة فيما يتعلق بالعمل الإنمائي وتمويل المشاريع التنموية في تنزانيا.
<br /><br />
جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها معاليه للصندوق، حيث التقى السيد عادل الحوسني مدير إدارة العمليات في الصندوق وعدد من المسؤولين فيه. وأكد الجانبان حرصهما على تطوير العلاقات المشتركة والتنسيق الدائم بين الحكومة التنزانية وصندوق أبوظبي للتنمية فيما يتعلق بتنفيذ المشاريع التنموية في تنزانيا.
<br /><br />
وشكر معالي وزير النقل والاتصالات والعمل التنزاني حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة على ما تقدمه من مساعدات ودعم لبلاده في مختلف القطاعات وخصوصاً في قطاع النقل والبنية التحتية، مشيداً بما حققه الصندوق من إنجازات في مجال تمويل المشاريع التنموية في جمهورية تنزانيا، اضافة إلى جهوده في دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة في مختلف دول العالم.
<br /><br />
من جانبه، رحّب الحوسني بزيارة الوفد التنزاني إلى صندوق أبوظبي للتنمية، مؤكداً أن هذه الزيارة تعد فرصة مهمة للبحث حول السبل الممكنة والفرص المتاحة لتعزيز التعاون المشترك بين الصندوق جمهورية تنزانيا.
<br /><br />
كما تطرق الحوسني إلى وضع المشاريع التنموية التي يمولها الصندوق في تنزانيا، لافتاً إلى أن التعاون مستمر بين الجانبين لما فيه مصلحة الشعب التنزاني ومساعدة الحكومة على تحقيق أهدافها الإنمائية حسب أولوياتها.
<br /><br />
وبموازاة ذلك، أوضح الحوسني أن الصندوق يجري حالياً الدراسات اللازمة لتمويل مرحلة استكمال مشروع طريق مالاقارسي - إليوندي – أوقينزا، في تنزانيا، والذي ساهم صندوق أبوظبي للتنمية بتمويل المرحلة الأولى منه عام 2009  والذي تم تدشينه خلال شهر فبراير 2015 بتكلفة تقدر بنحو 170 مليون درهم (46 مليون دولار أمريكي). ويأتي هذا التعاون بمثابة دليل على قوة ومتانة العلاقات التي تربط الصندوق والحكومة التنزانية وحرص الصندوق على دعم التوجهات التنموية في البلاد.
<br /><br />
ويشار إلى أن صندوق أبوظبي للتنمية ساهم منذ عام 1977، بمساعدة حكومة تنزانيا على تحقيق أهدافها التنموية من خلال تقديم القروض وإدارة المنح الحكومية، حيث قدم الصندوق وأدار ما قيمته 233 مليون درهم،( 64 مليون دولار) خصصت لتمويل مشاريع حيوية غطت قطاعات اقتصادية مهمة في البلاد، بما فيها مشاريع النقل والصناعة والمياه.