تسجيل الدخول
News

صندوق أبوظبي للتنمية يدعم برامج مؤسسة الإمارات لتنمية الشباب

أبوظبي,04 أكتوبر 2017

وقع صندوق أبوظبي للتنمية ومؤسسة الإمارات اتفاقية شراكة تهدف إلى تعزيز التعاون بين الجانبين والعمل على دعم مبادرات وبرامج المؤسسة للمساهمة في تمكين الشباب الإماراتي والارتقاء بالأساليب التعليمية والمهنية لتقديم مساهمات إيجابية للمجتمع المحلي. وبموجب اتفاقية الشراكة يقدم الصندوق دعماً مالياً لمؤسسة الإمارات لتنمية الشباب وذلك لدعم برنامج "كفاءات" و" بالعلوم نفكر. حيث تعمل المؤسسة من خلال برنامج كفاءات على مساعدة الشباب الإماراتي في تحديد مساراتهم المهنية المستقبلية ومتابعة الفرص الوظيفية المختلفة، اضافة الى تنمية مهاراتهم القيادية، ودفع اهتمامهم وإمكاناتهم ليصبحوا رواد أعمال اجتماعيين ناجحين ، ويقوم برنامج بالعلوم نفكّر على تشجيع الشباب وتمكينهم من اختيار العلوم كتخصص لدراستهم والحصول على رعاية ودعم لأفكارهم. ووقع مذكرة التفاهم كل من سعادة محمد سيف السويدي، مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية وسعادة ميثاء الحبسي، نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات بحضور عدد من المسؤولين من كلا الجانبين.

وبهذه المناسبة، قال سعادة محمد سيف السويدي: "أن الصندوق يعمل وفق رؤية واضحة ومتكاملة في مجال المسؤولية الاجتماعية تأخذ بعين الاعتبار حاجة المجتمع المحلي إلى مبادرات وبرامج وآليات تصب في دعم شرائح المجتمع كافة، وفئة الشباب منهم على وجه الخصوص، ولذا نسعى إلى العمل مع المؤسسات الوطنية التي ترعى شؤون الشباب بهدف تذليل العقبات والتحديات أمامهم وتمكينهم من أداء دورهم بفاعلية."

ومن جانبها علقت سعادة ميثاء الحبسي على مذكرة التفاهم مع صندوق أبوظبي للتنمية قائلة:" أود أن أوجه جزيل الشُكر والتقدير لصندوق أبوظبي للتنمية على دعمه المستمر لبرامج ومُبادرات وأهداف مؤسسة الإمارات".

وأضافت:" إن اتفاقية شراكة التي تم توقيعها بين المؤسسة وبين صندوق أبوظبي للتنمية تنسجم مع جهود مؤسسة الإمارات لتطوير آليات التعاون المشترك مع مؤسسات القطاعين العام والخاص في الدولة، والتي تسعى لدعم برامجها الرامية لتمكين الشباب وتوجيههم لضمان مستقبل مستدام. ان مثل هذة الاتفاقيات تصُب في صالح الشباب الإماراتي وتُساعده على تحديد مسارات حياته العملية كما ستعمل على تشجيع الشباب على إتخاذ العلوم والتكنولوجيا مجالًا لدراستهم التخصصية ومن ثم لحياتهم العملية".

بدوره، ذكر سعادة خليفة عبدالله القبيسي، نائب مدير عام الصندوق أثناء تقديمه الدعم المادي للمؤسسة " إن الصندوق يحرص على دعم مبادرات وبرامج مؤسسة الإمارات لتنمية الشباب التي تساهم في تثقيف المجتمع حول التحديات والقضايا التي تواجه الشباب في دولة الإمارات، وكذلك تشجعهم على تطوير حلول لها، من خلال تطوير مبادرات ومشاريع أعمال ذات طابع اجتماعي تنعكس ايجاباً على المجتمع المحلي.

وأضاف أن الصندوق وضمن استراتيجيته المتبعة سيواصل تقديم الدعم للمؤسسات الوطنية التي تساهم في تحقيق التقدم للمجتمع وتساعد الشباب في دولة الإمارات العربية المتحدة على ضمان مستقبل أفضل لهم.

وتعمل مؤسسة الإمارات، وهي مؤسسة النفع الاجتماعي الرائدة في تمكين الشباب الإماراتي، على تحديد القضايا الملحة التي تواجه الشباب في دولة الإمارات، وتعتمد المؤسسة في استراتيجية عملها على مفهوم الاستثمار الاجتماعي القائم على تحقيق تأثير إيجابي ودائم في حياة الشباب وتغيير مفهوم 'العطاء' إلى نهج يتسم بالشفافية، ويركز على النتائج. تقوم جميع برامج مؤسسة الإمارات على منهج الريادة المجتمعية والتي تم تأسيسها بهدف تنمية الشباب الإماراتي وخدمة المجتمع. ونجاح هذه البرامج على المدى البعيد يعتمد على قدرة كل برنامج من تحقيق عوائد أو أرباح ليتم إعادة استثمارها في خدمة الأهداف الاجتماعية للبرنامج.