تسجيل الدخول
News

الصندوق يقدم 165 مليون درهم لدعم برامج تنموية متنوعة في كولومبيا

أبوظبي ,14 نوفمبر 2017

وقع صندوق أبوظبي للتنمية اليوم مذكرة تفاهم مع الوكالة الرئاسية الكولومبية للتعاون الدولي يقدم بموجبها الصندوق 165 مليون درهم (45 مليون دولار أمريكي) كمنحة من حكومة أبوظبي لتمويل مشروعات وبرامج تنموية متعددة في كولومبيا.

ووقع مذكرة التفاهم عن الصندوق سعادة محمد سيف السويدي المدير العام وعن الجانب الكولومبي سعادة سورجيو الفونسو لوندونو زوريك رئيس الوكالة الرئاسية الكولومبية للتعاون الدولي.

وبهذه المناسبة، قال سعادة محمد سيف السويدي إن مذكرة التفاهم التي تم التوقيع عليها اليوم مع والوكالة الرئاسية الكولومبية للتعاون الدولي تأتي بتوجيهات من القيادة الرشيدة في دولة الإمارات العربية المتحدة للمساهمة في تمويل برامج تنموية في عدد من المحافظات الكولومبية.

وأضاف سعادته "سيقوم صندوق أبوظبي للتنمية بإدارة المنحة التنموية المقدمة من حكومة أبوظبي والبالغ قيمتها 165 مليون درهم، وذلك لمساعدة كولومبيا على تجاوز التحديات الاقتصادية من خلال تمويل مشاريع حيوية تعمل على تحقيق التنمية المستدامة في البلاد".

وتهدف المنحة على تمويل مشاريع للتنمية الإجتماعية والاقتصادية تتضمن إنشاء مراكز للطفولة المبكرة ومراكز للتعليم والصحة بالإضافة إلى دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة في عدد من المحافظات الكولومبية لتوفير فرص عمل لأفراد المجتمع وتحسين مستوى الظروف المعيشية لهم.

من جانبه، ثمن سعادة سورجيو الفونسو زوريك دور دولة الإمارات العربية المتحدة وقيادتها الحكيمة على الدعم الذي تقدمه من خلال صندوق أبوظبي للتنمية للعديد من دول العالم لتحقيق التنمية المستدامة في تلك الدول.

وقال "إن منحة حكومة أبوظبي سيكون لها دور كبير في تطوير وتحسين العديد من الخدمات الاجتماعية والاقتصادية في كولومبيا، خاصة في القطاعات التي لها علاقة مباشرة بتحسين وتطوير قدرات الأفراد، مثل التعليم والصحة وتأهيل بعض القطاعات لخلق فرص العمل".

وأشار إلى أهمية التعاون المستقبلي مع صندوق أبوظبي للتنمية في مجال العمل التنموي والمساهمة في تمويل مشاريع تحدث تأثيراً ايجابياً في المجتمعات المحلية، خاصة وأن كولومبيا تسعى لمرحلة جديدة من مسيرة النمو الاقتصادي في البلاد، وتركز على دعم قطاعات حيوية.

ويهدف صندوق أبوظبي للتنمية ضمن استراتيجيته التنموية إلى توسيع النطاق الجغرافي لعملياته التشغيلية لتشمل كافة الدول النامية ومن ضمنها دول أمريكا اللاتينية ودول جزر الكاريبي. حيث قام الصندوق مؤخراً بتمويل عدة مشاريع تنموية في كل من الأرجنتين، كوبا، والإكوادور بالإضافة إلى تمويل مشاريع الطاقة المتجددة في دول جزر الكاريبي.