تسجيل الدخول
News

الصندوق ينظم ورشة عمل حول أساسيات لغة الإشارة الخاصة بالصم

أبوظبي,19 يوليو 2018

نظم صندوق أبوظبي للتنيمة اليوم ورشة عمل حول أساسيات لغة الإشارة الخاصة بالصم، حيث استضاف الصندوق فريق "نتحدث بأيدينا" الخبراء بلغة الإشارة لفئة الصم من أصحاب الهمم، والذي حمل على عاتقه مهمة إنسانية تهدف إلى دمج فئة الصم في المجتمع وتخفيف العقبات التي يواجهونها من خلال نشر وتعليم أساسيات لغة الإشارة وتوعية المجتمع بها.

وبهذه المناسبة، قال سعادة خليفة القبيسي نائب مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية " يأتي تنظيم ورشة العمل في إطار حرص الصندوق على تعزيز التفاعل مع هذه الفئة من أصحاب الهمم والتي تعد جزءاً رئيسياً من نسيج مجتمعنا الوطني، حيث يشكل التواصل معهم من خلال لغة الإشارة حاجة أساسية في تمكين الصم من الاندماج في مختلف قضايا المجتمع، إضافة إلى دورها في تسهيل إكتساب القدرة على التفكير والابداع وتكوين العلاقات الاجتماعية.

وأضاف " نامل أن تكون ورشة العمل التعليمية قد ساهمت في تحقيق الغاية من تنظيمها ومساعدة موظفي الصندوق على التعرف على الإشارة الخاصة بلغة الصم وتسهيل التعاون مع أصحاب الهمم، مشيداً بجهود فريق "نتحدث بأيدينا" ومثمناً تلبيتهم دعوة الصندوق ودورهم البارز في توعية المجتمع عن لغة الإشارة المستخدمة بين الصم وأفراد المجتمع.

وتعرف المشاركون في ورشة العمل على كيفية التواصل مع الصم من خلال حركات اليدين: كالأصابع لتوضيح الأرقام والحروف، وتعابير الوجه لنقل المشاعر التي تقترن بحركات الأيدى لتعطي تراكيب للعديد من المعاني.

وقد أبدى المشاركون في الورشة تفاعلاً كبيراً في تعلم لغة إشارة الصم وجرى خلالها تطبيقات عملية أثبت المشاركون قدرتهم على التواصل مع الصم من خلال لغة الإشارة الخاصة بهم.

وفي نهاية ورشة العمل كرم سعادة نائب مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية فريق "نتحدث بأيدينا" وشكرهم على تلبية دعوة صندوق أبوظبي للتنمية متمنياً لهم مزيد من التقدم والنجاح.