تسجيل الدخول
News

صندوق أبوظبي للتنمية يحتفل باليوم الوطني الـ 47 للدولة

أبوظبي,28 نوفمبر 2018

نظم صندوق أبوظبي للتنمية اليوم احتفالاً خاصاً بمناسبة اليوم الوطني السابع والأربعين لدولة الإمارات العربية المتحدة، بحضور سعادة محمد سيف السويدي مدير عام الصندوق، وسعادة خليفة القبيسي نائب المدير العام ومدراء الإدارات والموظفون.

وتضمن الحفل الذي بدأ بالنشيد الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة تقديم عروض فنية ومسابقات تراثية وشعبية وقصائد شعرية تجسد روح الاتحاد وتحكي رؤية مؤسس الدولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والآباء المؤسسين حكام الإمارات في بناء الوطن ومسيرة التقدم والازدهار التي تشهدها الإمارات في مختلف المجالات في ظل القيادة الحكيمة للدولة.

وفي كلمة ألقاها بهذه المناسبة، رفع سعادة محمد سيف السويدي أسمى آيات التهاني وخالص التبريكات إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإخوانهم أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات بمناسبة اليوم الوطني السابع والأربعين للدولة، مؤكداً أن هذه المناسبة الغالية لها مكانة خاصة عند كل مواطن ومقيم على هذه الأرض الطيبة، داعياً الله أن يحفظ اتحاد دولة الإمارات وأن يبقي راية الوطن خفاقة مرفوعة على الدوام.

وقال سعادته إن حلول هذه المناسبة ونحن نعيش عام زايد ونحتفي بمرور مئة عام على ولادة هذا القائد العظيم الذي شهد له العالم بأسره بحكمته وتميزه ورؤيته الثاقبة القائد الذي زرع روح الاتحاد في نفوس أبنائه حتى أصبحت دولة الإمارات نموذجاً يحتذى به بين الأمم والشعوب تحمل تجربة فريدة في العطاء والتسامح والنهضة والتطور والحضارة في كافة النواحي.

وأضاف "لقد حققت دولة الإمارات العربية المتحدة الكثير من الإنجازات، وشهدت مسيرة الاتحاد العديد من المكاسب على جميع المستويات المحلية والإقليمية والدولية، مشيراً إلى أن الإمارات أصبحت اليوم إحدى أهم الدول في العالم المتقدم، حيث تتصدر الدولة المركز الأول في العديد من المؤشرات التنافسية العالمية.

كما أن المواطن في دولة الإمارات استطاع وبفضل الرعاية والاهتمام الكبير من القيادة الرشيدة أن يواكب مسيرة العصر من التطور والتقدم، وأن يترجم مشاعر الانتماء الوطني في إرادة وتصميم وطموح نحو بناء الإمارات الحديثة، إمارات المستقبل.

وأوضح أن صندوق أبوظبي للتنمية واكب مسيرة الاتحاد المباركة التي امتدت لأكثر من أربعة عقود ونصف من الزمان تخللها تحقيق العديد من الإنجازات والمكتسبات التي ساهمت بترسيخ المكانة المرموقة التي تتمتع بها الدولة في مجال العمل التنموي على الصعيد العالمي، لا سيما وأن الصندوق مول مشاريع تنموية في أكثر من 85 دولة في مختلف قارات العالم وترك بصمة واضحة في تلك الدول معززاً الدور الريادي الذي تقوم به دولة في الإمارات في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة على مستوى عالمي.

وتخلل الحفل العديد من مسابقات التحدي والمنافسة، ومسابقات للأطفال، ومسابقة تزيين السيارات بطريقة مبتكرة مستوحاة من احتفالات اليوم الوطني، وفي نهاية الحفل قام سعادة المدير العام بتوزيع الشهادات التقديرية على المشاركين في الفعاليات.