تسجيل الدخول
News

الصندوق ينظم ندوة حوارية بمناسبة يوم المرأة الإماراتية

أبوظبي,28 أغسطس 2019

نظم صندوق أبوظبي للتنمية اليوم ندوه حوارية بعنوان " المرأة رمز التسامح" وذلك بمناسبة يوم المرأة الإماراتية والذي يصادف الثامن والعشرين من شهر أغسطس من كل عام.

وأستضاف الصندوق بهذه المناسبة، رموز إماراتية لامعة استطاعت وبكل فخر أن تصنع لنفسها ولدولة الإمارات مكانة مرموقة ومشرفة على الصعيدين المحلي والدولي، حيث استضاف الدكتورة المهندسة سعاد الشامسي أول مهندسة طيران إماراتية، والمهندسة أماني الحوسني أول مهندسة نووية في الإمارات.

وبهذه المناسبة، رفع سعادة محمد سيف السويدي مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية أسمى آيات الشكر والعرفان إلى أم الإمارات، سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، صاحبة هذه المبادرة على ما تقدمه من دعم لا محدود للمرأة الإماراتية وتمكينها في جميع المجالات حتى أصبحت تمثل رمزاً لتقدم المرأة في العالم.

وقال سعادته أن القيادة الرشيدة لدولة الإمارات لم تذخر جهداً لدعم المرأة وسخرت لها جميع الإمكانيات والفرص لتمكينها وأصبحت بفضل ذلك الدعم شريكاً أساسياً في عملية التنمية المستدامة، ومساهماً فعالاً في تنفيذ استراتيجيات وسياسات الدولة الهادفة لتحقيق النهضة الشاملة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

كما أكد سعادة مدير عام صدوق أبوظبي للتنمية بأن توجيه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" برفع نسبة تمثيل المرأة الإماراتية في المجلس الوطني الاتحادي إلى 50% ما هو إلا ترجمة حقيقية للدعم والتمكين الكامل الذي تولية القيادة الرشيدة للمرأة الإماراتية والتأكيد على دورها الريادي في كافة المجالات لاسيما في مجالات العمل السياسي والبرلماني. وأضاف أن ما تتمتع به المرأة الإماراتية اليوم من احترام وتقدير أسهم في رفع مكانة دولة الإمارات عالياً، وأشار سعادته إلى أن صندوق أبوظبي للتنمية يحرص على توفير بيئة عمل تحفز ثقافة الإبداع والابتكار لتستطيع المرأة من خلالها تطوير قدراتها لتحقيق المزيد من الإنجازات.

من جانبها، قالت الدكتورة المهندسة سعاد الشامسي، أن المرأة في الإمارات تحظى بالدعم والتمكين في كل مراحل حياتها سواء كان ذلك من خلال توفير أفضل الفرص التعليمية، والتشجيع المستمر للالتحاق بالتخصصات العلمية النادرة، لا سيما علم الطيران، وأوضحت أن المرأة لديها كل الفرص والامكانيات للتطور والابداع، والمساهمة في بناء المجتمع وازدهاره.

كما أفادت المهندسة أماني الحوسني، أن القيادة الرشيدة لدولة الإمارات حرصت منذ تأسيس الدولة على الاهتمام بشؤون وقضايا المرأة وحرصت على تمكينها وتفعيل دورها في المجتمع، وأفادت بأن المرأة الإماراتية أصبحت قادرة على خوض أصعب المهن التي لم تعد مقتصرة على الرجل فقط واستطاعت أن تتميز بأدائها وأن تحقق العديد من المكاسب على مستوى عالمي، وصرحت بأن المرأة شغلت ما نسبته 20% من القوى العاملة في مؤسسة الإمارات للطاقة النووية، وتعتبر أعلى نسبة في العالم من حيث تمكين المرأة للعمل في مجال الطاقة النووية.

والجدير بالذكر، أن نسبة الموظفات العاملات في صندوق أبوظبي للتنمية يشكل نحو 40% من إجمالي عدد العاملين، كما يشغل عدد منهن مناصب قيادية داخل الصندوق، وتعمل إدارة الصندوق بشكل مستمر على تمكين المرأة وتقديم الدعم لها ومساعدتها على التطور الوظيفي.