تسجيل الدخول
News

السفير الإثيوبي يبحث تعزيز التعاون المشترك مع الصندوق

أبوظبي ,02 فبراير 2021

استقبل سعادة محمد سيف السويدي مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية اليوم في مقر الصندوق سعادة سليمان ديديفو، سفير جمهورية إثيوبيا لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، بحضور عدد من المسؤولين في كلا الجانبين.


وبحث الجانبان خلال اللقاء مجمل العلاقات الثنائية وسبل تنميتها وتطويرها، خاصة فيما يتعلق بدور الصندوق الداعم للحكومة الإثيوبية في تنفيذ المشاريع التنموية والاستثمارية الهادفة إلى تحقيق التنمية المستدامة بالإضافة إلى بحث فرص تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري بما يساهم في تحقيق المنفعة المشتركة للدولتين.


وبهذه المناسبة، قال سعادة محمد سيف السويدي إن زيارة سعادة السفير تعد فرصة مهمة للتباحث في كافة القضايا التي تهم الجانبين، كما أنها تأتي في إطار اللقاءات والتنسيق المستمر بين الصندوق، والحكومة الإثيوبية، حيث يدعم الصندوق الأولويات الوطنية التي حددتها إثيوبيا لتحقيق التنمية في القطاعات التنموية والاقتصادية المختلفة.


من جانبه ثمن سعادة سليمان ديديفو مواقف دولة الإمارات العربية المتحدة وصندوق أبوظبي للتنمية في دعم الاقتصاد الإثيوبي ومساعدة الحكومة على تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز النمو الاقتصادي لمواجهة مختلف التحديات.


وأشار إلى أن ما حققه الصندوق من إنجازات في مجال تمويل المشاريع الإنمائية والاستثمارية يؤكد على الدور الفعال الذي تقوم به دولة الإمارات في مساندة المجتمع الدولي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.


ويولي صندوق أبوظبي للتنمية أهمية خاصة لنشاطه التنموي في الدول النامية، خاصة في القارة الأفريقية، لا سيما وأن المشاريع التي مولها في أفريقيا حققت نتائج إيجابية وساهمت بشكل ملموس في تحسين الظروف المعيشية للسكان وتحقيق أهداف التنمية المستدامة. 


ويذكر أن الصندوق مول في إثيوبيا مشروعين لدعم البنية التحتية بقيمة اجمالية بلغت 119.4 مليون درهم.