تسجيل الدخول
News

وزير الاقتصاد الأرجنتيني يزور صندوق أبوظبي للتنمية

أبوظبي,05 مارس 2017

بحث سعادة محمد سيف السويدي مدير عام صندوق للتنمية خلال استقباله أمس معالي غونسالو ساغليوني وزير الاقتصاد والمالية في حكومة سانتا الأرجنتينية العلاقات الثنائية وسبل تطويرها في كافة المجالات خاصة فيما يتعلق بالعمل الإنمائي وتمويل المشاريع التنموية في الأرجنتين.

وفي بدابة اللقاء رحب السويدي بزيارة وزير الاقتصاد والمالية الأرجنتيني إلى مقر الصندوق، مشيراً إلى أن الزيارة تعد فرصة مهمة للبحث في كافة السبل الممكنة والفرص المتاحة لتعزيز التعاون المشترك بين الصندوق ومحافظة سانتا الأرجنتينية.

كما تطرق سعادته إلى أهمية تمويل مشاريع تنموية في الأرجنتين ومحافظة سانتا بشكل خاص، لافتاً إلى أن التعاون مستمر بين الجانبين، حيث يسعى الصندوق إلى مساعدة الحكومة الأرجنتينية على تحقيق أهدافها الإنمائية حسب أولوياتها التنموية.

من جانبه، شكر معالي وزير الاقتصاد والمالية في حكومة سانتا صندوق أبوظبي للتنمية على ما يقدمه من دعم لبلاده وخصوصاً في قطاع الطاقة المتجددة، مشيداً بما حققه الصندوق من إنجازات في مجال تمويل المشاريع التنموية، إضافة إلى جهوده في دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة في مختلف دول العالم .

ويشار إلى أن صندوق أبوظبي للتنمية مول في شهر فبراير 2016 مشروع نيهافى للطاقة الكهرومائية في الأرجنتين بقيمة 55 مليون درهم، (15 مليون دولار) ، حيث ينتج المشروع حوالي 4 ميجاواط من الطاقة المتجددة لسكان مدينة نيهافى والمناطق المجاورة لها.

ويأتي تمويل المشروع ضمن مبادرة صندوق أبوظبي للتنمية والتي أطلقها في عام 2011، بالتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة المتجددة (آيرينا) لدعم مشاريع الطاقة المتجددة عبر تعهده بتقديم 1.285 مليار درهم (350 مليون دولار) كقروض ميسّرة لتمويل مشاريع الطاقة المتجددة في الدول النامية.