تسجيل الدخول
News

صندوق أبوظبي للتنمية يكرم الفائزين بجائزة التميز المؤسسي "رواد التميز

أبوظبي ,09 مايو 2017

كرم سعادة محمد سيف السويدي مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية الفائزين بجائزة التميز المؤسسي "رواد التميز" بكافة فئاتها في دورتها الثانية، جاء ذلك خلال الحفل السنوي الذي أقامة الصندوق لموظفيه اليوم.

وقام سعادة المدير العام بتوزيع الدروع وشهادات التقدير على مستحقيها من الموظفين الفائزين بالجائزة والتي تضم ست فئات. كما تخلل الحفل مجموعة من الأنشطة والفعاليات الترفيهية لتعزيز أواصر العلاقات بين الموظفين وخلق أجواء مفعمة بالسعادة والإيجابية، وكذلك تم عرض فيديو يلخص مسيرة الصندوق وأبرز محطاته التاريخية المهمة التي مر بها على مدى 45 عاماً من العمل التنموي المستدام.

وأكد السويدي في كلمة له خلال الحفل أن صندوق أبوظبي للتنمية عمل منذ تأسيسه عام 1971 من قبل المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان على مساعدة الدول النامية وتمكينها من تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية، مشيراً إلى أن المؤسس "رحمه الله" أدرك بفطنته وحكمته أهمية مأسسة العون التنموي لضمان ديمومته على مر العصور.

وبين أن الصندوق استطاع خلال السنوات الماضية تحقيق العديد من الانجازات بفضل الدعم والرعاية اللذين تلقاهم من قبل القيادة الرشيدة التي ساهم بشكل مباشر في نجاح أهداف الصندوق وتطلعاته.

وأضاف سعادته أن الصندوق لعب دوراً مهماً في تبوء دولة الإمارات العربية المتحدة موقعاً ريادياً على مستوى عالمي في مساعدة الدول النامية على تحقيق أهدافها التنموية، مشيراً إلى أن جهود الصندوق التنموية ساهمت إلى جانب جهود المؤسسات الوطنية الأخرى في حصول دولة الإمارات على المركز الأول على مستوى دول العالم للعام  2016 في مجال المساعدات التنموية الرسمية وهذا الانجاز تم تحقيقه أيضا خلال عامي 2013 و2014.

وقال إن الصندوق سوف يواصل أداء رسالته التنموية والتركيز على قطاعات ذات أولوية تخدم المجتمعات المحتاجة ،وكذلك تبني أفضل الممارسات العالمية في مجال العون الإنمائي.

وكرم  سعادة المدير العام كوكبة من موظفي الصندوق المتميزين وأشاد بالجهود الكبيرة التي بذلوها في سبيل تحقيق أهداف الصندوق التنموية والإرتقاء بأدائه المؤسسي .
من جانبهم، أعرب الموظفون المكرمون عن شكرهم وتقديرهم لإدارة الصندوق التي تحرص على إضفاء بيئة عمل إيجابية تحفز على النمو والتطور والإبداع، مؤكدين أهمية الاستمرار في تحقيق الانجازات التي تصب في خدمة الصندوق وتطلعاته وأهدافه التنموية.

ويشار إلى أن جائزة "رواد التميز" تأتي في اطار التزام صندوق أبوظبي للتنمية باستراتيجية حكومة أبوظبي ومخرجاتها التي تهدف إلى تشجيع الابتكار والإبداع بين الموظفين.