تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
=
المركز الإعلامي

مقالات رأي واراء

مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية

المناسبة: يوم العمل الإنساني - ذكرى رحيل المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، 19 رمضان

اسمٌ عشقتهُ الحروف وخلَدته الأفعال ( زايد الخير)

يصادف اليوم 19 رمضان ذكرى رحيل المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس الدولة وباني النهضة والحضارة، والذي تم تخليده "كيوم العمل الإنساني"، هذا الرجل الذي استطاع أن يستشرف آفاق المستقبل بكل ثقة ووضوح، ووضع دولة الإمارات العربية المتحدة في مصاف الدول المتقدمة في زمن قياسي، وهو نفسه الأب القائد الذي امتدت يده المعطاءة لتصل جميع شعوب العالم.

ومن بصماته الخالدة تأسيسه صندوق أبوظبي للتنمية، كمؤسسة وطنية رائدة، بهدف تحسين المستوى المعيشي وتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في البلدان النامية عبر تقديم القروض الميسرة وإدارة المنح الحكومية لتمويل مشاريع تنموية تدعم القطاعات الأساسية للنمو والتطور الاقتصادي لمختلف الدول، بالإضافة إلى استثمارات ومساهمات مباشرة طويلة الأجل من أجل تعزيز دور القطاع الخاص في الدول المستفيدة لما له من دور أساسي في تسريع عملية التنمية الاقتصادية.


إن فكرة انشاء الصندوق ليكون نموذجاً يحتذى به في تقديم العون التنموي لتقليل الفقر العالمي لم تأتي من الفراغ، بل هي ترجمة عملية للفكر العميق الذي كان يحمله المغفور له والقيم النبيلة التي كان يتحلى بها والتي تتجلى في عشقه الدائم للعمل الانساني الجماعي واحترام وجهات النظر، وحرصه الدائم على دعم الأشقاء من الدول الأخرى ومساندتهم في تخطي العوائق الإقتصادية التي يواجهونها، وايمانه بأن تحقيق التميز يتطلب بذل الكثير من الجهود والتعاون الوثيق والاجتهاد والتطوير المستمر والالتزام الدائم بالأداء المتميز لتحقيق الأهداف المنشودة والمتمثلة في الأخذ بيد الدول النامية والمضي قدماً نحو تحقيق نمو اقتصادي مستدام فيها.

إن نشاطات صندوق أبوظبي للتنمية الذي نحتفل بالذكرى 43 على تأسيسه في هذا الأسبوع، شملت القطاعات الأساسية والحيوية للنمو والتطور الاقتصادي والاجتماعي مثل الزراعة، والكهرباء والمياه، والنقل والمواصلات، والصناعة والطاقة المتجددة، والخدمات الاجتماعية والصحية والسكنية.

ويعد صندوق أبوظبي للتنمية من أبرز مؤسسات العون التنموي على مستوى العالم، حيث لم تقتصر القروض على الدول العربية فحسب بل امتدت لتطال دول إفريقية وآسيوية حيث وصل عدد البلدان المستفيدة من صندوق أبوظبي للتنمية إلى 69 بلداً حول العالم بجملة من العمليات التنموية وصلت إلى ما يقارب 400  عملية بقيمة اجمالية تقدر بـ أكثر من 61 مليار درهم إماراتي.

إن الإنجازات التي حققها صندوق أبوظبي للتنمية على كافة الأصعدة والميادين وضمن مختلف القطاعات هي ثمرة للرؤية والرسالة التي أرسى أركانها المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، "رحمة الله"، مؤسس الدولة، وتنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة "حفظه الله"، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة والمتابعة الحثيثة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة صندوق أبوظبي للتنمية.

واليوم نجدد العهد بمواصلة البناء على هذه الإنجازات، والإرتقاء بأنشطة الصندوق، وترسيخ المكانة الريادية التي يتمتع بها في مجال الدعم التنموي على المستوى العالمي، ونتطلع قدماً لمواصلة المساهمة بفعالية في الجهود المبذولة للحد من المعاناة في الدول النامية.





شروط الاستخدام

صندوق أبوظبي للتنمية هو المالك القانوني لهذا الموقع الإلكتروني الذي يخضع استخدامه لقبول الشروط التالية والموافقة عليها:

1- لا ضمانات

لا يتحمل صندوق أبوظبي للتنمية أي ضمان أو مسؤولية صريحة أو ضمنية عن المحتوى المعروض على هذا الموقع في حال فقدانه أو تلفه أو مشاركة المعلومات الواردة فيه مع أجهزة أو أنظمة بيانات أخرى.

2- الاستخدام السليم

لا يجوز للزوار استخدام هذا الموقع الإلكتروني لنشر أو إرسال أو توزيع مواد غير قانونية أو تشهيرية أو مسيئة أو فاضحة أو مهينة أو بها انتهاك لحقوق أي طرف آخر بما في ذلك حقوق الطبع والنشر أو العلامة التجارية أو الخصوصية. كما لا يجوز للزوار الدخول إلى الموقع الإلكتروني أو استخدام ميزاته أو محاولة الدخول إليه باستخدام واجهات غير تلك التي يقدمها الموقع.

3- حقوق الملكية الفكرية

نقر بأن صندوق أبوظبي للتنمية صاحب الملكية الوحيد لجميع المعلومات والبيانات والمواد الأخرى الموجودة على هذا الموقع وكذلك صاحب الملكية الفكرية لمحتاه، وعليه تعود للصندوق ملكية معايير وحقوق الموقع الإلكتروني.

4- الإبلاغ عن إساءة الاستخدام

للإبلاغ عن اية حالات إساءة استخدام للموقع، أو انتهاك شروط استخدامه، بما في ذلك استخدام معلومات تتضمن تشهيراً أو اساءة أو تهديداً أو تضليلا أو اختلاس محتوى أو أي استخدام غير مناسب، يرجى النقر ... هنا.

5- الإفصاح عن المعلومات الشخصية

يحتفظ صندوق أبوظبي للتنمية بالحق في الإفصاح عن معلومات الزوار، بما في ذلك معلومات تعريف شخصية عند الاقتضاء بموجب القانون أو عند الضرورة للتحقيق في اشتباه وقوع أنشطة غير المشروعة مثل الاحتيال أو انتهاك شروط الاستخدام أو عند الضرورة لحماية حقوق الملكية وسلامة الصندوق أو زوار الموقع أو أطراف ثالثة أخرى.

6- سياسة الخصوصية

الموقع يضم فئتين من المعلومات بما في ذلك معلومات عامة. ويقوم الموقع تلقائيا بجمع معلومات غير شخصية باستخدام ملفات تعريف ترصد أنماط استخدام المستخدين للموقع والمعلومات التي يدخلون اليها. ومن أمثلة البيانات التي يتم جمعها: (1) أسماء النطاقات، و(2) الوقت والتاريخ، و(3) عنوان بروتوكول الإنرنت ونوع المتصفح وأنظمة التشغيل، و(4) الصفحات التي يزورها المستخدم، والروابط التي يستخدمها للوصول إلى الصفحات، (5) وأسماء نطاقات المواقع الأخرى المرتبطة بالموقع، و(6) صفحات الوصول، و(7) معلومات تتعلق بالسكان وغيرها. المعلومات الشخصية: قد يطلب من الزوار الذين يسجلون في الموقع الإلكتروني والراغبين في الحصول على تنبيه عبر البريد الإلكتروني عبر خدمة "شاير بوينت" تقديم معلومات شخصية مثل عنوان البريد الإلكتروني. ولن يقوم الموقع بجمع معلومات تعريف شخصية دون موافقة الزائر. كما يحتفظ الزائر بحق التصحيح في البيانات الشخصية المقدمة ويجوز له تعديل أو حذف بياناته الشخصية، كليا أو جزئيا، وفي أي وقت شاء.

7- القوانين المعمول بها

يخضع أي تعارض أو مطالبة أو نزيع يتعلق بالدخول إلى هذا الموقع أو استخدامه لقوانين دولة الإمارات العربية المتحدة.

اتصل بنا

يعمل الموقع الإلكتروني الرسمي للصندوق تحت اسم نطاق واحد فقط وهو https://www.adfd.ae، وهو غير مرتبط بأي من المواقع الإلكترونية الأخرى قد تبدو مشابهة لهذا الموقع. واذا كان لديكم أي استفسار عن شروط الاستخدام الواردة هنا، يرجى الاتصال بصندوق أبوظبي للتنمية.

Close
Back to links