تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
=

فلي اليوم


 

صندوق أبوظبي للتنمية يقدم قرضاً بقيمة 183.6 مليون درهم للجبل الأسود

                                                                                              ​         

أبوظبي، 4 يونيو 2014: قدم صندوق أبوظبي للتنمية قرضاً تنموياً لحكومة الجبل الأسود بقيمة إجمالية تبلغ 183.6 مليون درهم إماراتي، وذلك بهدف دعم وتنمية القطاع الزراعي في البلاد.

وجاء الإعلان عن ذلك خلال مراسم توقيع الاتفاقية التي جرت في مقر صندوق أبوظبي للتنمية، حيث وقع الإتفاقية كل من سعادة محمد سيف السويدي، مدير عام الصندوق، والدكتور زوران فوكسيفيتش مدير صندوق التنمية في جمهورية الجبل الأسود وبحضور معالي البروفيسور الدكتور بيتر ايفانوفيتش، وزير الزراعة والتنمية الريفية.

ويهدف المشروع الممول إلى دعم مسيرة النمو الاقتصادي لدى الجبل الأسود من خلال المساهمة في تنمية القطاع الزراعي وتحقيق الأمن الغذائي، إضافة إلى زيادة حجم الصادرات الزراعية والحيوانية من مناطق الجبل الأسود المتنوعة، وذلك عبر رفع القدرة التنافسية للمنتجات الزراعية والحيوانية للمستوى العالمي من خلال تحسين الجودة ووضع روابط حازمة للأمن والسلامة إلى جانب زيادة الصادرات عبر ايجاد أسواق جديدة متنوعة .

وبهذه المناسبة، قال سعادة محمد سيف السويدي: "إن دولة الإمارات العربية المتحدة تعمل من خلال صندوق أبوظبي للتنمية على دعم الاستثمار في القطاع الزراعي في الدول المستفيدة كونه يعد واحداً من أهم استراتيجيات النمو الاقتصادي وأكثرها فاعلية في خفض نسبة الفقر في الدول النامية ومحوراً أساسياً من محاور التنمية الشاملة التي تعمل على تحقيق الأمن الغذائي."

وأضاف "أن الصندوق يسعى إلى تقديم التمويل اللازم للمشاريع التنموية الأساسية خاصة في القطاعات الاستراتيجية لما تحمل في طياتها الكثير من الفوائد والمكاسب على اقتصادات الدول النامية"، لافتاً إلى أن تنمية وتشجيع الاستثمار بالإنتاج الزراعي يعد أداة فاعلة للدول في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة.

وأوضح سعادة مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية "أن تطوير مثل هذه المشاريع الحيوية يوفر أيضاً مزيد من فرص العمل للدول المستفيدة، إضافة إلى أنه يفتح المجال أمام تنويع مصادر الاقتصاد وتحقيق الاكتفاء الذاتي.

من جانبه، أشاد معالي /البروفيسور الدكتور بيتر ايفانوفيتش، وزير الزراعة والتنمية الريفية في "الجبل الأسود" بدور وجهود حكومة دولة الإمارات ممثلة في صندوق أبوظبي للتنمية في ترسيخ سبل التعاون المشترك، معرباً عن تقديره للدور الفعّال الذي يقوم به الصندوق في دفع عملية التنمية للقطاع الزراعي في بلاده من خلال تمويل هذا المشروع التنموي الحيوي.

وفي وصفه عن المشروع ومراحله، أفاد وزير الزراعة والتنمية الريفية في "الجبل الأسود" بأن المشروع يتكون من مرحلتين رئيستيين تشمل المرحلة الأولى تقديم قروض ميسرة كدعم للمزارعين والشركات العاملة في صناعة وإنتاج المنتجات الزراعية والحيوانية، وتزويد المستفيدين بالخدمات الإرشادية اللازمة وتقديم العون لهم في مراحل إدارة وتنفيذ مشاريعهم، في حين تتضمن المرحلة الثانية شراء جميع خدمات الإنتاج وتشمل الآلات والمصانع، وبيوت التخزين، والأراضي الزراعية إلى جانب إعادة تشييد وبناء المصانع والممتلكات الجديدة في قطاع الزراعة.

جدير بالذكر أن صندوق أبوظبي للتنمية سبق وأن قام بتمويل مشروع يخدم قطاع المياه في جمهورية الجبل الأسود بقيمة إجمالية بلغت مايقارب 38.9 مليون درهم في عام 2010، ويهدف المشروع الممول إلى توفير المياه الصاحة للشرب للمدن الواقعة علىى طو ساحل الجبل الأسود وهي مناطق سياحية الأمر الذي ينعكس ايجابياً على دعم اقتصاد البلاد.

ويذكر أن "صندوق أبوظبي للتنمية" هو مؤسسة وطنية تابعة لحكومة أبوظبي، تأسس عام 1971 بهدف مساعدة الدول النامية عن طريق تقديم قروض ميسرة لتمويل مشاريع تنموية في تلك الدول، بالإضافة إلى استثمارات ومساهمات مباشرة طويلة الأجل، كما يقوم الصندوق في الوقت ذاته بإدارة المنح الحكومية التي تقدمها دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال الإشراف والمتابعة المباشرة على آلية تنفيذ وسير المشاريع، حيث قدم وأدار الصندوق منذ تأسيسه أكثر من 64 مليار درهم إمارتي لتمويل برامج ومشاريع تنموية تزيد عن 438 مشروعاً في 76 دولة حول العالم.

نبذة عن صندوق أبوظبي للتنمية:

’صندوق أبوظبي للتنمية‘مؤسسة وطنية تابعة لحكومة أبوظبي، تأسس عام 1971 بهدف مساعدة الدول النامية عن طريق تقديم قروض ميسرة لتمويل مشاريع تنموية في تلك الدول بالإضافة إلى استثمارات ومساهمات مباشرة طويلة الأجل، كما يقوم الصندوق في الوقت ذاته بإدارة المنح الحكومية التي تقدمها دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال الإشراف والمتابعة المباشرة على آلية تنفيذ وسير المشاريع، حيث قدم وأدار الصندوق منذ تأسيسه وحتى تاريخة أكثر من 64 مليار درهم إمارتي لتمويل 438 مشروعا تنمويا في 76 دولة حول العالم.

شروط الاستخدام

صندوق أبوظبي للتنمية هو المالك القانوني لهذا الموقع الإلكتروني الذي يخضع استخدامه لقبول الشروط التالية والموافقة عليها:

1- لا ضمانات

لا يتحمل صندوق أبوظبي للتنمية أي ضمان أو مسؤولية صريحة أو ضمنية عن المحتوى المعروض على هذا الموقع في حال فقدانه أو تلفه أو مشاركة المعلومات الواردة فيه مع أجهزة أو أنظمة بيانات أخرى.

2- الاستخدام السليم

لا يجوز للزوار استخدام هذا الموقع الإلكتروني لنشر أو إرسال أو توزيع مواد غير قانونية أو تشهيرية أو مسيئة أو فاضحة أو مهينة أو بها انتهاك لحقوق أي طرف آخر بما في ذلك حقوق الطبع والنشر أو العلامة التجارية أو الخصوصية. كما لا يجوز للزوار الدخول إلى الموقع الإلكتروني أو استخدام ميزاته أو محاولة الدخول إليه باستخدام واجهات غير تلك التي يقدمها الموقع.

3- حقوق الملكية الفكرية

نقر بأن صندوق أبوظبي للتنمية صاحب الملكية الوحيد لجميع المعلومات والبيانات والمواد الأخرى الموجودة على هذا الموقع وكذلك صاحب الملكية الفكرية لمحتاه، وعليه تعود للصندوق ملكية معايير وحقوق الموقع الإلكتروني.

4- الإبلاغ عن إساءة الاستخدام

للإبلاغ عن اية حالات إساءة استخدام للموقع، أو انتهاك شروط استخدامه، بما في ذلك استخدام معلومات تتضمن تشهيراً أو اساءة أو تهديداً أو تضليلا أو اختلاس محتوى أو أي استخدام غير مناسب، يرجى النقر ... هنا.

5- الإفصاح عن المعلومات الشخصية

يحتفظ صندوق أبوظبي للتنمية بالحق في الإفصاح عن معلومات الزوار، بما في ذلك معلومات تعريف شخصية عند الاقتضاء بموجب القانون أو عند الضرورة للتحقيق في اشتباه وقوع أنشطة غير المشروعة مثل الاحتيال أو انتهاك شروط الاستخدام أو عند الضرورة لحماية حقوق الملكية وسلامة الصندوق أو زوار الموقع أو أطراف ثالثة أخرى.

6- سياسة الخصوصية

الموقع يضم فئتين من المعلومات بما في ذلك معلومات عامة. ويقوم الموقع تلقائيا بجمع معلومات غير شخصية باستخدام ملفات تعريف ترصد أنماط استخدام المستخدين للموقع والمعلومات التي يدخلون اليها. ومن أمثلة البيانات التي يتم جمعها: (1) أسماء النطاقات، و(2) الوقت والتاريخ، و(3) عنوان بروتوكول الإنرنت ونوع المتصفح وأنظمة التشغيل، و(4) الصفحات التي يزورها المستخدم، والروابط التي يستخدمها للوصول إلى الصفحات، (5) وأسماء نطاقات المواقع الأخرى المرتبطة بالموقع، و(6) صفحات الوصول، و(7) معلومات تتعلق بالسكان وغيرها. المعلومات الشخصية: قد يطلب من الزوار الذين يسجلون في الموقع الإلكتروني والراغبين في الحصول على تنبيه عبر البريد الإلكتروني عبر خدمة "شاير بوينت" تقديم معلومات شخصية مثل عنوان البريد الإلكتروني. ولن يقوم الموقع بجمع معلومات تعريف شخصية دون موافقة الزائر. كما يحتفظ الزائر بحق التصحيح في البيانات الشخصية المقدمة ويجوز له تعديل أو حذف بياناته الشخصية، كليا أو جزئيا، وفي أي وقت شاء.

7- القوانين المعمول بها

يخضع أي تعارض أو مطالبة أو نزيع يتعلق بالدخول إلى هذا الموقع أو استخدامه لقوانين دولة الإمارات العربية المتحدة.

اتصل بنا

يعمل الموقع الإلكتروني الرسمي للصندوق تحت اسم نطاق واحد فقط وهو https://www.adfd.ae، وهو غير مرتبط بأي من المواقع الإلكترونية الأخرى قد تبدو مشابهة لهذا الموقع. واذا كان لديكم أي استفسار عن شروط الاستخدام الواردة هنا، يرجى الاتصال بصندوق أبوظبي للتنمية.

Close
Back to links