تسجيل الدخول

كتيبات

تنمية الخدمات الإجتماعية والصحية

تنمية القطاع الصناعي

المياه والكهرباء أساس

التنمية الزراعية

دولة الإمارات العربية المتحدة عضو مؤسس في البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية

انضمت دولة الإمارات العربية المتحدة كعضو مؤسس ودائم في البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، وقد تم تكليف صندوق أبوظبي للتنمية بتمثيل دولة الإمارات في التنسيق مع إدارة البنك ومتابعة جميع الأعمال والمشاريع المنبثقة عنه.

الكتيب المؤسسي للصندوق

الكتيب يسلط الضوء على أبرز الحقائق والأرقام حول نشأة الصندوق وحجم تمويلاته والدول المستفيدة وعدد المشاريع الممولة لغاية نهاية 2018، واستثمارات الصندوق التنموية، إضافة إلى أهم محطات الصندوق منذ تأسيسه عام 1971.

استثمارات صندوق أبوظبي للتنيمة المتنوعة

يتضمن الكتيب تعريفاً بدور الصندوق الاسثماري والشركات المتنوعة التي يستثمر بها ومحافظه الخاصة، كما يتضم الكتيب معلومات أساسية عن 18 شركة ومحفظة التي يقوم الصندوق بالاستثمار بها.

برنامج شراكة الصندوق مع جزر المحيط الهادىء

يسلط الكتيب الضوء على برنامج الشراكة بين دولة الإمارات العربية المتحدة و دول جـزر المحيـط الهـادئ والذي تم إطلاقه في عــام 2013 مــن قبــل وزارة الخارجيــة والتعــاون الدولـي، بتمويـل مـن صنـدوق أبوظبـي للتنمية بقيمة 50 مليون دولار، وبتنفيـذ مـن شـركة أبوظبـي لطاقـة المسـتقبل "مصــدر". كما يتضمن الكتيب نبذه عن مشاريع الطاقة التي مولها الصندوق والبالغ عددهم 11 مشروعاً.

إجراءات السحب

يوضح الكتيب الشروط التي يجب توافرها قبل بدء إجراءات السحب المالي من القرض و وعملية التفويض بالسحب و قائمة البضائع والخدمات التي تمول من القرض، بالإضافة إلى حالات سحب مبالغ القرض.

إجراءات تمويل المشروعات التنموية

يستعرض الكتيب اجراءات وشروط تمويل المشاريع التنموية