تسجيل الدخول
News

صندوق أبوظبي للتنمية يبحث سبل تعزيز آليات التعاون والشراكة مع جمهورية سلوفاكيا

أبوظبي,17 نوفمبر 2014

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة،** نوفمبر 2014: اجتمع سعادة محمد سيف السويدي، مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية في مقر الصندوق في العاصمة أبوظبي مع سعادة دوشان هورنياك، سفير الجمهورية السلوفاكية لدى الدولة، وسعادة لوبومير لوتشان، نائب رئيس البعثة وقنصل جمهورية سلوفاكيا لدى الدولة، وذلك بهدف بحث أوجه التعاون المشترك بين البلدين ودعم مسيرة التنمية والبناء في جمهورية سلوفاكيا.


واستعرض الطرفان خلال الاجتماع آفاق التعاون بين كل من بين صندوق أبوظبي للتنمية وحكومة جمهورية سلوفاكيا وسبل تنميتها وتعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات بما يخدم الأهداف المشتركة.

وفي مستهل الزيارة رحّب سعادة المدير العام بسعادة سفير الجمهورية السلوفاكية وشكره على زيارته لمقر الصندوق وحرصه على توطيد وتوثيق العلاقات بين البلدين، مؤكداً بأن هذه الزيارة تعد فرصة قيمة للبحث عن السبل والفرص الممكنة لتعزيز التعاون المشترك بين الصندوق وجمهورية سلوفاكيا.


وعبًر سعادته عن استعداد الصندوق لدراسة أية مشاريع ذات أولوية لحكومة جمهورية سلوفاكيا، والتي من شأنها أن تساهم في دفع مسيرة التنمية الشاملة في البلاد، وذلك بما يتماشى مع أهداف واستراتيجية عمل الصندوق.

وفي وقت سابق، حضر ممثلون عن صندوق أبوظبي للتنمية ورشة عمل نظمتها وزارة الخارجية للشؤون الأوروبية بمشاركة ممثلين عن كل من الصندوق الكويتي والصندوق السعودي بهدف النظر في إمكانية دعم الشركات السلوفاكية في أنشطة الصناديق المستقبلية، وتخلل الورشة تقديم عروض عن الصناديق وأنشطتها لشركات عدة في قطاعات مختلفة.

والجدير بالذكر أن صندوق أبوظبي للتنمية تأسس عام 1971 بهدف مساعدة الدول النامية على تحقيق أهدافها التنموية عن طريق تقديم قروض ميسرة لتمويل مشاريع تنموية وإدارة المنح الحكومية التي تقدمها دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال الإشراف والمتابعة المباشرة على آلية تنفيذ وسير المشاريع في تلك الدول بالإضافة إلى استثمارات ومساهمات مباشرة طويلة الأجل، حيث قدم وأدار الصندوق منذ تأسيسه وحتى تاريخه لأكثر من 61 مليار درهم إمارتي لتمويل 416 مشروعا تنمويا في 71 دولة حول العالم.