تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
=
المشاريع التنموية

قطاعات المشاريع



يهدف النشاط التمويلي لصندوق أبوظبي للتنمية إلى النهوض بقطاعات البنية الأساسية في اقتصاديات الدول النامية من خلال تمويل مشاريع تنموية تخفف من معاناة المجتمعات وتؤمن لهم فرص عمل جديدة بما ينعكس إيجاباً على أداء القطاعات الاقتصادية الرئيسية وتحسين الأوضاع المعيشية للسكان، ومن أهم هذه القطاعات:

 

النقل والمواصلات

يولي الصندوق أهمية خاصة لدعم وتمويل مشاريع الطرق في الدول النامية بما لها من أثر إيجابي واضح على مختلف القطاعات الاقتصادية من خلال تنشيط الحركة التجارية وتسهيل حركة السكان، وتتركز أنشطة الصندوق في هذا المجال على تشييد الطرق الاسفلتية وتوسعة وتطوير شبكات الطرق السريعة فضلا عن تقديم الخدمات الاستشارية للإشراف على تنفيذ المشاريع.

 

الصناعة

يقوم الصندوق بمساهمة فعالة في تمويل المشاريع الصناعية في الدول النامية بهدف تعزيز صادرات تلك الدول من المنتجات الصناعية مما يؤدي إلى دعم اقتصاداتها ورفدها بالعملات الصعبة.

 

الصحة

يولي الصندوق أهمية خاصة لمشاريع تنمية القطاع الصحي في الدول النامية. من خلال بناء مستشفيات ومراكز صحية تخصصية وتوسعة القدرة الاستيعابية للمراكز القائمة وتزويدها بالمعدات الطبية الحديثة بهدف الارتقاء​ بمستويات الرعاية الصحية والطبية للسكان.

 

الزراعة

يحرص الصندوق على تمويل مشاريع القطاع الزراعي الذي يعد من الركائز الأساسية لاقتصاديات الكثير من الدول النامية، حيث تشكل الزراعة مصدر دخل أساسي لشريحة واسعة من السكان وذلك بهدف تلبية حاجتها المتنامية للغذاء من خلال رفع إنتاج المحاصيل الزراعية.

 

الكهرباء

تحظى مشاريع توليد الطاقة باهتمام خاص من الصندوق حيث يساهم في بناء محطات توليد الكهرباء وإعادة تأهيل خطوط الإنتاج ورفع الطاقة للمحطات القائمة في الدول النامية لتلبية الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية وتخفيف الضغط على الشبكات الوطنية نتيجة النمو السكاني المتسارع في هذه الدول.

 

المياه

يقوم الصندوق بتنفيذ مشاريع حيوية تعزز من إمدادات الدول النامية من موارد المياه سواء لأغراض الشرب أو الزراعة من خلال حفر آبار وبناء وتحسين شبكات الري وتشييد مشاريع السدود للاستفادة من مياه الأمطار بتجميعها وتخزينها.

 

الإسكان

ينفذ الصندوق عدداً من المشاريع الإسكانية في الدول النامية بهدف توفير السكن الملائم للعائلات من ذوي الدخل المحدود، حيث يقوم الصندوق بتمويل مشاريع بناء الوحدات السكنية وتطوير البنية التحتية الخاصة بها كبناء شبكات الطرق والصرف الصحي.

 

الطاقة المتجددة

وقع الصندوق في 2009 اتفاقية شراكة مع الوكالة الدولية للطاقة المتجددة "أيرينا" لتقديم قروض ميسرة بقيمة 1.28 مليار درهم لتمويل مشاريع الطاقة المتجددة في الدول النامية بواقع 183 مليون درهم سنوياً ولمدة 7 سنوات.

شروط الاستخدام

صندوق أبوظبي للتنمية هو المالك القانوني لهذا الموقع الإلكتروني الذي يخضع استخدامه لقبول الشروط التالية والموافقة عليها:

1- لا ضمانات

لا يتحمل صندوق أبوظبي للتنمية أي ضمان أو مسؤولية صريحة أو ضمنية عن المحتوى المعروض على هذا الموقع في حال فقدانه أو تلفه أو مشاركة المعلومات الواردة فيه مع أجهزة أو أنظمة بيانات أخرى.

2- الاستخدام السليم

لا يجوز للزوار استخدام هذا الموقع الإلكتروني لنشر أو إرسال أو توزيع مواد غير قانونية أو تشهيرية أو مسيئة أو فاضحة أو مهينة أو بها انتهاك لحقوق أي طرف آخر بما في ذلك حقوق الطبع والنشر أو العلامة التجارية أو الخصوصية. كما لا يجوز للزوار الدخول إلى الموقع الإلكتروني أو استخدام ميزاته أو محاولة الدخول إليه باستخدام واجهات غير تلك التي يقدمها الموقع.

3- حقوق الملكية الفكرية

نقر بأن صندوق أبوظبي للتنمية صاحب الملكية الوحيد لجميع المعلومات والبيانات والمواد الأخرى الموجودة على هذا الموقع وكذلك صاحب الملكية الفكرية لمحتاه، وعليه تعود للصندوق ملكية معايير وحقوق الموقع الإلكتروني.

4- الإبلاغ عن إساءة الاستخدام

للإبلاغ عن اية حالات إساءة استخدام للموقع، أو انتهاك شروط استخدامه، بما في ذلك استخدام معلومات تتضمن تشهيراً أو اساءة أو تهديداً أو تضليلا أو اختلاس محتوى أو أي استخدام غير مناسب، يرجى النقر ... هنا.

5- الإفصاح عن المعلومات الشخصية

يحتفظ صندوق أبوظبي للتنمية بالحق في الإفصاح عن معلومات الزوار، بما في ذلك معلومات تعريف شخصية عند الاقتضاء بموجب القانون أو عند الضرورة للتحقيق في اشتباه وقوع أنشطة غير المشروعة مثل الاحتيال أو انتهاك شروط الاستخدام أو عند الضرورة لحماية حقوق الملكية وسلامة الصندوق أو زوار الموقع أو أطراف ثالثة أخرى.

6- سياسة الخصوصية

الموقع يضم فئتين من المعلومات بما في ذلك معلومات عامة. ويقوم الموقع تلقائيا بجمع معلومات غير شخصية باستخدام ملفات تعريف ترصد أنماط استخدام المستخدين للموقع والمعلومات التي يدخلون اليها. ومن أمثلة البيانات التي يتم جمعها: (1) أسماء النطاقات، و(2) الوقت والتاريخ، و(3) عنوان بروتوكول الإنرنت ونوع المتصفح وأنظمة التشغيل، و(4) الصفحات التي يزورها المستخدم، والروابط التي يستخدمها للوصول إلى الصفحات، (5) وأسماء نطاقات المواقع الأخرى المرتبطة بالموقع، و(6) صفحات الوصول، و(7) معلومات تتعلق بالسكان وغيرها. المعلومات الشخصية: قد يطلب من الزوار الذين يسجلون في الموقع الإلكتروني والراغبين في الحصول على تنبيه عبر البريد الإلكتروني عبر خدمة "شاير بوينت" تقديم معلومات شخصية مثل عنوان البريد الإلكتروني. ولن يقوم الموقع بجمع معلومات تعريف شخصية دون موافقة الزائر. كما يحتفظ الزائر بحق التصحيح في البيانات الشخصية المقدمة ويجوز له تعديل أو حذف بياناته الشخصية، كليا أو جزئيا، وفي أي وقت شاء.

7- القوانين المعمول بها

يخضع أي تعارض أو مطالبة أو نزيع يتعلق بالدخول إلى هذا الموقع أو استخدامه لقوانين دولة الإمارات العربية المتحدة.

اتصل بنا

يعمل الموقع الإلكتروني الرسمي للصندوق تحت اسم نطاق واحد فقط وهو https://www.adfd.ae، وهو غير مرتبط بأي من المواقع الإلكترونية الأخرى قد تبدو مشابهة لهذا الموقع. واذا كان لديكم أي استفسار عن شروط الاستخدام الواردة هنا، يرجى الاتصال بصندوق أبوظبي للتنمية.

Close
Back to links